الأربعاء، 16 يناير 2013

فيرير وبرديتش يبلغان الدور الثالث في أستراليا








19 لقب يملكه فيرير بمسيرته الإحترافية
تأهل الإسباني دافيد فيرير والتشيكي توماس برديتش إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتغلب فيرير، المصنف الخامس عالميا، على الأمريكي تيم سميتشيك 6-0 و7-5 و4-6 و6-3 ليلتقي الفائز من مباراة القبرصي ماركو باجداتيس والياباني تاتسوما إيتو.

أما التشيكي توماس برديتش المصنف السادس فتغلب على الفرنسي جيوم روفان 6-2 و6-2 و6-4 ليلتقي بالنمساوي يورجن ميلتسر الذي أقصى الإسباني روبرتو باوتيستا آجوت.

وفي لقاء إسباني خالص، تغلب نيكولاس ألماجرو على مواطنه دانييل خيمينو ترافير 6-4 و6-1 و6-2 ليلتقي بالبولندي يرزي يانوفيتش الذي أزاح الهندي سومديف ديفارمان.

نا لي وكيربر ورادفانسكا في الدور الثالث بأستراليا







تأهلت كل من الصينية نا لي والألمانية أنجليك كيربر والبولندية أنيسكا رادفانسكا إلى الدور الثالث من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام في موسم 2013.

وتغلبت نا لي، المصنفة السادسة عالمية، على البيلاروسية اولجا جوفورتسوفا 6-2 و7-5 لتنتظر الفائزة من لقاء التشيكية كريستينا بليشكوفا والرومانية سورانا سيرستيا.

أما كيربر المصنفة الخامسة فتغلبت على التشيكية لوسي هراديتشكا 6-3 و6-1 لتلتقي بالأمريكية ماديسون كيز التي فازت على النمساوية تاميرا باشيك.

ومن جانبها، تفوقت رادفانسكا بسهولة على الرومانية إرينا كاميليا بيجو بثنائية 6-3 لتنتظر الفائزة من مواجهة البريطانية هيذر واتسون مع الكازاخية كسينيا بيرفاك.

الوحدات يسعى لاسترداد الصدارة .. وشباب الحسين والمنشية في لقاء "تحسين الصورة"!








فريق الوحدات

فريق شباب الحسين

فريق العربي
يسعى فريق الوحدات استرداد الصدارة عندما يحل في الثالثة عصر غد الخميس ضيفا على العربي في مواجهة تجمعهما على استاد الأمير هاشم في ختام لقاءات الأسبوع الثالث عشر للدوري الأردني لمحترفي كرة القدم، فيما يبرز بذات الوقت المواجهة التي تجمع شباب الحسين مع المنشية على استاد البترا بمدينة الحسين للشباب في حوار البحث عن "تحسين الصورة".

وينظر الوحدات لمواجهة العربي من اتجاهين، الأول :تحقيق الفوز بهدف استعادة الصدارة التي ذهبت لشباب الأردن مؤقتا بعد فوزه الثلاثاء على الصريح "3-2" ، والثاني: رد خسارة الذهاب أمام العربي "0-2".

ولن يقف العربي أمام طموحات الوحدات مكتوف الأيدي، كونه يمتلك تطلعات قوية في استعادة الصدارة التي تبوأها لفترات طويلة في مرحلة الذهاب قبل أن يتنازل عنها مرغما في الأمتار الأخيرة.

ويدخل الوحدات المباراة في المركز الثاني برصيد "26" نقطة فيما يحتل العربي المركز الثالث برصيد "23" نقطة، وبالنظر للفوارق النقطية الضئيلة بين الطرفين فإن الإصرار على خطف نقاط الفوز سيكون طموحا مشتركا بين الجانبين.

ويعول الوحدات في مباراة الغد على خبرة لاعبيه، حيث يبرز في حراسة المرمى عامر شفيع والذي سيتواجد أمامه أحمد ديب وباسم فتحي والسوري بلال عبد الدايم ومحمد الدميري وستناط مهمة بناء العمليات الهجومية بأحمد الياس ومحمد جمال  وسيبذل رأفت علي وعبدالله ذيب وليث البشتاوي جهودا مضاعفة بحثا عن فك شيفرة دفاع العربي الذي يقوده الدولي بشار بني ياسين بهدف منح المهاجم محمود شلباية فرصة تهديد شباك صلاح مسعد حارس العربي.

ويمتلك المدير الفني للوحدات المصري محمد عمر أوراق رابحة قد يدفع بها في الشوط الثاني أمثال المصري أحمد بلال ومنذر أبو عمارة وعيسى السباح وطارق خطاب وبلال قويدر وأسامة أبو طعيمة.

ويعرف المدير الفني للعربي السوري ماهر بحري  جيدا كيف تؤكل الكتف بعدما أثبت قدراته على قراءة المباريات قيادة الفريق للإنتصارات، وهو يعول على الجهود المضاعفة التي يبذلها لاعبو الفريق في منطقتي الوسط والهجوم نظرا لحالة الإنسجام والتفاهم الواضحة والتي تتجلى بين سعيد مرجان ويوسف ذوذان ومحمود البصول ويوسف الرواشدة والنيجيري صنداي فضلا عن المهاجم المصري الجديد حسام أسامة.

وفي المباراة الثانية، فإن الطموح يكمن بالإعلان عن بداية قوية تعزز تطلعات فريقي شباب الحسين والمنشية، فشباب الحسين يبحث عن دفء النقاط وهو يحتل المركز الأخير برصيد خمس نقاط ويعرف مليا أن مهمة الدفاع عن حظوظ البقاء تتطلب منه بذل جهود خرافية منذ البداية.

إلى ذلك فإن المنشية ورغم احتلاله للمركز التاسع برصيد "13" نقطة إلا أن ذلك لا يعني أنه بات من الفرق الضامنة لمقعد الأمان، وهو ما سيدفعه للإجتهاد والمثابرة بهدف قنص نقاط الفوز.

وسيظهر شباب الحسين بصورة جديدة ومغايرة عما مضى بعدما قام باستقطاب نحو ستة لاعبين جدد يتقدمهم ثلاثة محترفين من ليبيا يتمتعون بمستوى فني عال وهم محمود بحير ومحمد المغربي ووليد المبروك فيما تعاقد المنشية مع لاعب شباب الأردن العلاونة ويبرز في صفوفه صانع ألعابه حسام شديفات .

شارابوفا تواصل الانتصارات الساحقة في بطولة استراليا للتنس







واصلت ماريا شارابوفا انتصاراتها الساحقة في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعدما حققت الفوز الثاني على التوالي بنتيجة 6-صفر و6-صفر وكان هذه المرة على حساب اليابانية ميساكي دوي لتصعد للدور الثالث في اولى البطولات الاربع الكبرى لهذا الموسم اليوم الاربعاء.

وكانت اللاعبة الروسية المصنفة الثانية افتتحت حملتها في استراليا المفتوحة يوم الاثنين بفوز ساحق بالنتيجة ذاتها على مواطنتها اولجا بوتشكوفا وانهت مباراتها اليوم امام دوي في 47 دقيقة فقط.

وكانت الجماهير تشجع دوي بحرارة على ملعب هايسنس ارينا مع كل نقطة تفوز بها لكنها خسرت في النهاية عندما سددت الكرة في الشبكة.

وستلتقي شارابوفا في الدور الثالث مع فينوس وليامز او اليز كورنيه حيث تسعى للفوز بخامس القابها في البطولات الاربع الكبرى والثاني في ملبورن بارك.

ستوسور تودع بطولة استراليا للتنس المقامة في بلادها مبكرا مرة أخرى







فرطت الاسترالية سمانثا ستوسور في تقدمها 5-2 في المجموعة الفاصلة لتواصل مسلسل عروضها المخيبة في اولى البطولات الاربع الكبرى المقامة في بلادها بعدما خسرت 6-4 و1-6 و7-5 امام الصينية تشينج جي اليوم الاربعاء.

وكانت ستوسور بطلة امريكا المفتوحة 2011 ترسل للفوز بالمباراة قبل ان تخونها اعصابها لتعود اللاعبة الصينية في المباراة وتفوز بخمسة اشواط متتالية وتحجز مكانا في الدور الثالث امام يوليا جورج.

وخضعت ستوسور البالغة من العمر 28 عاما لجراحة بسيطة في الكاحل العام الماضي وخسرت في الدور الاول لبطولتي برزبين وسيدني قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة.

وكانت ستوسور خسرت ايضا امام تشينج في الدور الاول من بطولة سيدني الاسبوع الماضي ومنحت اليوم منافستها الصينية الفوز بعدما ارتكبت خطأ مزدوجا في نقطة حسم المباراة. ولم يسبق لستوسور تخطي الدور الرابع في ملبورن بارك.

جوارديولا يكشف عن السبب وراء رغبته في العمل بإنجلترا







كشف المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني بيب جوارديولا، عن رغبته في تولي منصب المدير الفني لأحد الاندية الإنجليزية بعد انتهاء الراحة السلبية التي منحها لنفسه من عالم كرة القدم.

وقال جوارديولا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية الأربعاء "لم احقق حلمي كلاعب بالانتقال لناد إنجليزي.. ولكن أتمنى في المستقبل أن أخوض تحدي التدريب في إنجلترا".

وأعرب المدرب الفائز ب14 لقبا مع برشلونة في أربعة مواسم عن إعجابه الشديد بطبيعة الجماهير الإنجليزية ووقوفها إلى جانب فريقها في السراء والضراء، بعكس إيطاليا وإسبانيا، حسب قوله.

وقال "اللاتينيون يشجعونك حين تفوز وتلعب بشكل جيد ولكن إذا خسرت فإنهم قد يقتلونك.. ولذا فأنا دوما مندهش من حماسة الجماهير الإنجليزية لفرقها".

وترددت شائعات مؤخرا أن فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين سيخوضان صراعا محموما للتعاقد مع جوارديولا (41 عاما) خلال الموسم المقبل.

وتأتي تصريحات جوارديولا بعد يوم واحد من اعتراف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد في حوار لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية برغبته في العمل بإنجلترا مرة أخرى حيث سبق وقاد فريق تشيلسي.

مارادونا : مناخ العمل بكرة القدم يثير اشمئزازي








دييجو مارادونا
أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا إنه لا يرغب في العودة للعمل مجددا بكرة القدم مرجعا السبب في ذلك إلى أن طريقة معاملة المدربين تثير اشمئزازه.

وقال مارادونا في تصريحات للإذاعة الأرجنتينية عقب الاجتماع مع رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز أثناء تواجدها في أبوظبي ، "لا أرغب في العمل مجددا بكرة القدم ، المناخ يثير اشمئزازي."

وأشار مارادونا إلى أن قراره جاء بعدما شاهد كيف جرى الاستغناء عن المدرب ماتياس ألميدا من قبل نادي ريفر بليت يوم الأربعاء الماضي وتقديم رامون دياز يوم الأحد كمدرب جديد.

وأضاف مارادونا "معاملة ألميدا ، وهو سيد محترم ، بمثل هذا الأسلوب أمر مثير للاشمئزاز."

يذكر أن مارادونا الذي يعمل سفيرا رياضيا لدبي ، شارك مساء الاثنين في عشاء مع وزير دولة الأرجنتين للتجارة الداخلية جييرمو مورينو ومسئولين آخرين كانوا ضمن بعثة تجارية للإمارات.

كالديرون مدرب البحرين: كنا نستحق الفوز على العراق .. وركلات الترجيح تعتمد على الخبرة والحظ


بيليه وميسي ومارادونا أهدروا ركلات ترجيح من قبل .. واللاعبون قدموا كل ما لديهم

15 يناير 2013

البحرين - محمد جبريل


قال جابرييل كالديرون المدير الفني للمنتخب البحريني إنه فخور بلاعبيه وبما قدموه خلال مباراتهم أمام المنتخب العراقي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج 21.


وخسر المنتخب البحريني بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في الدور قبل النهائي ليؤجل حلم التتويج ببطولة كأس الخليج الذي لم يتذوق طعمها من قبل.


وأضاف كالديرون في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة "أهنى المنتخب العراقي على وصوله للمباراة النهائية، كما أهنئ لاعبي البحرين على المجهود الكبير الذي بذلوه".


وأكمل "حزين بسبب عدم قدرتي على إسعاد الشعب والجماهير البحرينية، كنا نستحق الفوز في المباراة، لكن ضربات الترجيح بها نسبة كبيرة من الحظ".


وأكمل "اللاعبون أنهوا المباراة وهم مرفوعو الرأس أمام الجماهير، ولا يمكن أن أطلب منهم أكثر من ذلك".


وأردف المدرب الأرجنتيني "لم نقدم أداء جيدا في الشوط الأول، كنا افضل في الشوط الثاني، وكان من الممكن أن ننتصر في المباراة".


وردا على سؤال بشأن الأداء التحكيمي قال كالديرون "لن أتحدث عن الحكم بعد الخسارة، لكني أعتقد أن هدف العراق الأول كان من المفترض أن يحتسب خطأ على اللاعب (يونس محمود).


وأكد كالديرون في نهاية حديثه أنه لا يفكر في مستقبله حاليا مشيرا إلى أنه سيكمل عقده مع البحرين حتى نهاية يونيو قبل أن يتخذ قراره بعد ذلك.

فيدرر يتطلع بشغف لمشاهدة مقابلة أوبرا مع ارمسترونج







أكد نجم التنس الأبرز على مستوى العالم، السويسري روجيه فيدرر، أنه يتطلع بشغف لمشاهدة المقابلة التي أجراها الدراج الأمريكي الشهير لانس ارمسترونج مع أوبرا وينفري ملكة البرامج الحوارية، والتي سيعترف خلالها بتعاطيه المنشطات خلال مسيرته الاحترافية.

وقال فيدرر خلال مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى "إنه وضع صعب بالنسبة لكل الرياضيين وله أيضا، ولكل المتورطين في هذا الأمر ، لذا أريد أن أطلع على المعلومات كاملة، وما سيقوله".

وذكرت مصادر مطلعة لوسائل الإعلام الأمريكية أن آرمسترونج اعترف أمس الاثنين في مقابلة تليفزيونية مسجلة بتعاطي المنشطات المحسنة للأداء خلال مشواره بسباقات الدراجات.

وصرح مصدر مطلع على المقابلة التليفزيونية التي أجرتها مقدمة البرامج الحوارية التليفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري أمس مع آرمسترونج لصحيفة "يو إس آيه توداي" بأن الدراج الأمريكي أخبر وينفري بأنه تعاطى المنشطات لكي يحقق التفوق في المنافسات التي شارك بها. وتم تسجيل المقابلة في منزل آرمسترونج بمدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية على أن تذاع يوم الخميس المقبل.

وأوضح فيدرر "لا أطيق الانتظار لمشاهدة هذه المقابلة . لقد كثر الحديث عن هذا الأمر، وآن الآوان لكي نعرف الحقيقة كاملة".

فيديو : ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين



تغلب نادي ريال مدريد على ضيفه نادي فالنسيا (2-0) مساء الثلاثاء على ملعب ” سنتياغو برنابيه ” ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك لكرة القدم.
في الدقائق الاولى من عمر الشوط الاول كاد أصحاب الأرض ان يفتتحوا النتيجة مبكرا عن طريق الكرواتي مودريتش لكن كرته جاورت القائم الايسر بقليل وفي الدقيقة 37 استطاع كريم بن زيما ان يسجل الهدف الاول للريال مدريد بعد تمريرة جميلة من الالماني سامي خضيرة وضعها الاول بيمناه داخل الشباك لينتهي الشوط الاول على وقع هذا الهدف.
وفي الشوط الثاني كاد الخفافيش ان يعدلوا النتيجة بعد أضاعة المهاجم البرازيلي اوليفرا فرصة غربية جاورت القائم الايمن للحارس كاسياس.وفي الدقيقة 73 أضاف ريال مدريد الهدف الثاني عن طريق الخطأ عبر اللاعب المكسيكي اندريس غواردادو .وبعدها كثف الريال لتعزيز النتيجة واضاع كريستيانو فرصة ذهبية تصدى لها الحارس غويتا بإمتياز.لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل لاشيء.
يذكر ان لقاء العودة الاربعاء القادم في ملعب الميستايا.

صور: الحكم المساعد اشار الى ثلاث حالات تسلل غير موجودة على فالنسيا!



اشتكى بمرارة نادي فالنسيا حول اداء الحكم مونيز فرنانديز ضد ريال مدريد، حيث وصلت اخطاء الحكم المساعد تقريبا الى ثلاث حالات تسلل. وكانت الاولى في الدقيقة 21 للمهاجم سولدادو الذي كان سيتواجد وحده امام كاسياس.
الحالة الثانية كانت في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 58 وايضا عانى منها الدولي الاسباني سولدادو والحالة الثالثة كانت في الدقيقة 64 وايضا لم يكن فيها سولدادو متسللا ولكن في هذه الحالة الكرة التي سددها وجدت العارضة ومن ثم جائت صافرة الحكم.



فيديو : انتر يبلغ دور نصف النهائي بفوزه الصعب على بولونيا


بلغ نادي الانتر دور النصف النهائي بعد ان تغلب على ضيفه بولونيا (3-2) مساء الثلاثاء على ملعب ” جوسيبي مياتزا ” ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.
استطاع نادي الانتر ان يفتتح التسجيل عن طريق لاعب خط الوسط الكولومبي فريدي غوارين في الدقيقة 37  بعد تسديدة صاروخية استقرت على يسار الحارس لينتهي الشوط الاول بهدف يتيم لأصحاب الارض.
وفي الشوط الثاني اضاف البديل الارجنتيني رودريغو بالاسيو الهدف الثاني للانتر بعد تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يسار الحارس في الدقيقة 77 وبعدها انتفض الضيوف واستطاع الكابين اليساندرو ديامينتي من تقليص الفارق في الدقيقة 81عن طريق ركلة حرة مباشرة رائعة استقرت على يسار هندانوفيتش وفي الدقائق الاخيرة من المباراة  أعاد مانولو جابياديني الأمل لبولونيا بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 84 لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق ليلجأ النادين الى الاشواط الإضافية.
 كثف النيراتزوي من هجماته لتسجيل الهدف التقدم وأضاع الكابتن زانيتي فرصة جميلة من مجهود فردي ولكن كرته ارتطدمت بالقائم الايسر.وفي الدقيقة 115 اضاع جابياديني كراة راسية تصدي لها الحارس.وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني تمكن المدافع رانوكيا من تسجيل الهدف الثالث والتأهل في الدقيقة 119 عن طريق كرة راسية .لينتهي اللقاء بفوز الانتر بثلاثة اهدف مقابل هدفين.
يذكر ان الانتر سيلاقي  الفائز من مباراة روما وفيورنتينا التي ستلعب غداً.
هدف انتر ميلان الثاني – بالاسيو
هدف بولونيا الاول  – ديامانتي
هدف بولونيا الثاني – جابيديني
هدف انتر ميلان الثالث – رانوكيا

تشكيلة : برشلونة يواجه ملقا في ذهاب ربع نهائي الكأس


بعد ان انتصر  عليه  قبل ثلاثة ايام في منافسات الدوري هاهو نادي برشلونة يعود ليلاقي نادي ملقا الاندلسي مساء الاربعاء على ملعب “الكامب نو ” وذلك في تمام الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت مكة المكرمة ولكن هذه المرة  ضمن ذهاب الدور الربع النهائي من مسابقة كاس الملك لكرة القدم.
يدخل متصدر الترتيب  البلوغرانا  اللقاء بقيادة هداف الفريق والدوري الارجنتيني ليونيل ميسي متسلحاً بأرضه وجماهيره ويأتي الى هذا الدور بعد ان اقصى نادي قرطبة ذهاباً واياباً ضمن دور 16 بحصيلة (7-0)
فيما يدخل نادي الاندلسي المباراة بعد ان خسر على ارضه من المنافس نفسه  بثلاثة اهداف مقابل هدف يتيم في الجولة الختامية من مرحلة الذهاب لمنافسات الليغا.ويأتي ملقا الى هذا الدور بعد اقصائه نادي ايبار بمجموع اللقائين (5-2).
اليكم التشكيلة المتوقعة

عاجل : الكشف عن فضائح في الدوري الاسباني


 
أكدت صحيفة الماركا الاسبانية خبر من العيار الثقيل ,وذلك عندما أكد نائب رئيس الإتحاد الإسباني السيد خافيير تيباس ليلة أمس, بأن لديه بعض المصادر التي لم يتأكد بعد من صحتها تؤكد أن هُناك بعضاً من الكالتشيو بولي ولكن هذه المرة ” ليغا بولي ” .
وأضاف نائب الرئيس خافيير الى وجود بعض المباريات في الليغا تم شراؤها وانه لن يسمح بذلك مرة أخري كما حدث في الكالتشيو في أعوامٍ مضت من فضائح, وسنؤكد لكم من هم الذين وراء هذا الأمر قريباً حال إمساكه بالوثائق والمصادر الرسمية لهذه الفضائح.
وأشار خافيير تيباس  الى أننا متأكدون من وجود هذه التلاعبات في الليغا ,مؤكدا وجود التلاعب في البث التلفزيوني أيضا ,ولكن سنؤكد لكم هذه الأمور في الفترة القادم.
ونحن في موقع هاى كورة سنوافيكم في كل جديد من هذه الفضائح والتلاعب في المباريات .
الثلاثاء، 15 يناير 2013

المغربي تاعرابت لاعب كوينز بارك رينجيرز: فريقي سيحافظ على مكانته بالدوري الإنجليزي







أكد المغربي عادل تاعرابت أن ناديه كوينز بارك رينجيرز قادر على ضمان بقائه بالدوري الأنجليزي الممتاز برغم أنه يحتل المركز الأخير ب 14 نقطة جمعها من 22 مباراة بالدوري.


وتابع في تصريحه لصحيفة لندن إفنينجذج البريطانية: " أنا متأكد من قدرة فريقي كوينز بارك رينجيرز على الإحتفاظ بمكانته ضمن القسم الممتاز.. سأتحمل مسؤوليتي كاملة لأساعد كوينز بارك لضمان مكانته، وستكون الأشهر الأربعة القادمة حاسمة في مشوارنا بالدوري.. وبرغم ما يقال عني من أنني مشاغب وأنا لست كما يظنه البعض، فسأقوم بدوري بالشكل الذي سيخدم فريقي".

فيدرر يرحب بخوض اختبار الحرارة في استراليا للوقوف على قدراته البدنية







 لم تفت توقعات الارصاد الجوية بموجة شديدة الحرارة على ملبورن بارك يوم الخميس في عضد روجيه فيدرر الذي رحب بهذه الفرصة لاختبار قدراته البدنية في الظروف الجوية الصعبة خاصة وهو في سن 31.

ولعب المايسترو السويسري اولى مبارياته في استراليا المفتوحة في احوال جوية أكثر اعتدالا اليوم الثلاثاء ليفوز بسهولة على الفرنسي بنوا بير 6-2 و6-4 و6-1 في جو مشمس بملعب رود ليفر.

وشكك لاعبون سابقون ومحللون في قدرة فيدرر على التعامل مع الاجواء شديدة الحرارة في ملبورن بارك خاصة حينما يلتقي مع منافسين بارزين من عينة نوفاك ديوكوفيتش او اندي موراي الاصغر سنا.

وسيلعب فيدرر في الدور الثاني يوم الخميس مع الاسرائيلي دودي سيلا الصاعد من التصفيات او الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الثالث عالميا سابقا في درجة حرارة يتوقع خبراء الارصاد الجوية ان تصل الى 39 مئوية لكن اللاعب السويسري قال انه لا يشعر بالقلق من حالة الطقس.

وقال للصحفيين "بالطبع يكون لدرجات الحرارة تأثير كبير لكني لا اشعر بالقلق بشان الحرارة باي شكل من الاشكال."

واضاف "تدربت وخضت الكثير من المباريات على مدار سنوات طويلة في درجات حرارة مرتفعة. ارشح نفسي للفوز على المنافسين في الاجواء الحارة."

وتابع "بالطبع حينما تلعب في اجواء حارة فانك تبذل قصارى جهدك لانهاء المباراة سريعا لكن اذا اضطرتك الظروف للبقاء لفترة اطول فلا مانع فهذا جزء من اللعبة."

وكان الاسطورة جون مكنرو اثار تساؤلات حول قدرة فيدرر على التغلب على ديوكوفيتش حامل اللقب او موراي الذي بلغ النهائي مرتين في مباراة ماراثونية في درجات حرارة مرتفعة هذا الاسبوع.

واتفق السويدي ماتس فيلاندر الفائز باللقب ثلاث مرات في ملبورن بارك مع تقييم مكنرو.

وقال فيلاندر الفائز بسبعة القاب في البطولات الاربع الكبرى لرويترز في ملبورن بارك اليوم الثلاثاء "لا اعتقد انه يستطيع مجاراتهما في الحرارة المرتفعة لكنه استاذ في التعامل مع الامور غير المتوقعة."

وتابع "اذا نظرنا الى نوفاك واندي اعتقد انهما عند نقطة ما سيتفوقان عليه قليلا."

وكسر فيدرر المصنف الثاني ارسال منافسه في الشوط الافتتاحي ثم كرر الامر مرة أخرى ليتقدم 4-2 قبل ان يحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وسيطر فيدرر على مجريات اللعب بعدما كسر ارسال بير في بداية المجموعة الثانية ثم سدد ضربة امامية هائلة ليفوز باللقاء بعد 83 دقيقة من اللعب.

هاني رمزي : لييرس البلجيكي بحاجة إلى لاعبين مقاتلين!






سداسي دجلة في ليرس
وصف هاني رمزي المدير الفني لفريق لييرس البلجيكي انتقال سداسي وادي دجلة محمد عبد الواحد وعاشور التقي ووليم منساه وعصام محمود و أحمد فوزي ومصطفي شبيطة لصفوف فريقه ب( الفرصة).

وقال المدرب المصري لصحيفة "نيوزبلاد" البلجيكية :" خلال فترة الإنتقالات الشتوية في يناير ، ليس من السهل ضم لاعبين جدد ، لكن من خلال التعاون مع وادي دجلة ، نجحنا في الحصول على خدمات ستة لاعبين مجانا ، وهذا لا يسهم فقط في زيادة المنافسة بين اللاعبين ، لكنه يسهل عملية اختيارهم ".

رمزي أنتقد بعض اللاعبين الذين استغنى الفريق عن خدماتهم وهو ما أوضحه بالقول :" لييرس بحاجة إلى لاعبين مقاتلين وليس فقط موهوبين ،  لاعبين رجال يتفهمون وضع النادي ، وتلك هي العقلية التي تحدث الفارق ".

يذكر أن ، لييرس يحتل المركز قبل الأخير بجدول الدوري البلجيكي الذي يتبقى منه ثمان مباريات ، حيث جمع 18 نقطة من 22 مباراة .

برلسكوني يعتذر لبالوتيلي عن وصفه "بالتفاحة العفنة"








بالوتيلي
توجه مالك نادي ميلان الإيطالي سيلفيو برلسكوني بالأعتذار لمواطنه مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ماريو بالوتيلي على التصريحات التي صدرت منه بحقه، والتي شبهه فيها ب"التفاحة العفنة".

وقال برلسكوني في تصريحات تناقلتها الصحف الإيطالية الصادرة صباح الثلاثاء "إذا شعر ماريو بالإساءة من هذه الكلمات فأنا أعتذر له.. لم أكن أشير إليه حين قلت ذلك".

وكان رئيس الوزراء السابق قد انتقد بالوتيلي في أكثر من مناسبة بخلاف تصريح "التفاحة" حيث سبق وقال إن اللاعب الأسمر "لا يقنعه كرجل".

ونفى برلسكوني أن يكون اعتذاره لبالوتيلي بمثابة تمهيد للتفاوض معه للانضمام إلى ميلان، مشيرا إلى أن هذا الأمر غير وارد في الفترة الحالية.

وكانت صحف بريطانية قد ذكرت أن إدارة مان سيتي عرضت بالوتيلي على ميلان إلا أن برلسكوني لا يرحب بذلك.

ومن جهة أخرى، شدد برلسكوني على تمسكه بمدرب الفريق ماسيميليانو أليجري بالرغم من استمرار ابتعاد ميلان عن المراكز الأولى بالدوري الإيطالي، مشيرا إلى وجود حاجة إلى حيز زمني يسمح ببناء فريق كبير.

مارادونا: أعتبر نفسي "إماراتيا" وأتمنى فوز منتخبها بخليجي 21







أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا أنه "يعتبر نفسه جزءا من شعب دولة الإمارات الذي أحسن استضافته وارتبط به عاطفياً وإنسانياً" متمنيا أن يفوز منتخبه ببطولة كأس الخليج " خليجي 21" المقامة حاليا في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال مارادونا في تصريحات لصحيفة "الإمارات اليوم" اليوم الثلاثاء: "سأكون أسعد الناس إذا شاهدت منتخب الإمارات يرفع كأس البطولة".

وأضاف: "أداء منتخب الإمارات (الأبيض) في البطولة ، هو الأفضل من الناحية الخططية ، والأكثر تطوراً عن بقية المنتخبات" مؤكدا أنه تابع "الفريق في مبارياته الثلاث الأولى ، وأدهشني أداءه من ناحية الانضباط الخططي للاعبين وطرق اللعب التي يستخدمها مدرب المنتخب مهدي علي".

ورأى مارادونا أن "المستوى الفني للبطولة جيد لكن ما لفت انتباهي أكثر هو المنتخب الإماراتي لقد لعب بمنظومة مثالية سواء في الدفاع أو الهجوم. أتوقع لهذا الفريق أن يمضي بمشواره بنجاح نحو نهائي البطولة وأن يحصد اللقب لأنه بالفعل برهن على أنه يملك الأدوات والإمكانيات التي تساعده على تحقيق هذا الهدف".

وأوصى مارادونا جمهور الإمارات "بمواصلة دعمه لهذا الجيل الصاعد من اللاعبين والوقوف إلى جواره في المناسبات كافة ، فلاعب كرة القدم يحتاج بشدة إلى الجمهور لأنه يمثل له الدافع للعطاء والإبداع داخل الملعب".

كان مارادونا تولى تدريب نادي الوصل الإماراتي خلال العام الماضي حتى أقيل من منصبه في يوليو وتم اختياره سفيرا شرفيا لمجلس دبي الرياضي.

أوتوري يعلن انفصاله عن منتخب قطر عقب الفشل في خليجي 21







أعلن المدرب البرازيلي باولو أوتوري بشكل رسمي انتهاء مهمته كمدير فني للمنتخب القطري الذي خرج هذا الأسبوع من الدور الأول لبطولة كأس الخليج.

وقال بيان صادر عن المكتب الصحفي التابع لأوتوري في ساو باولو وموقع باسمه: "عملت في قطر لمدة خمس سنوات وسبعة أشهر وأعتقد حان وقت إنهاء هذه المرحلة. تحدثت مع المسئولين واتفقنا على أن نفعل المرحلة الثانية من التعاقد".

وبرر أوتوري قراره بالانفصال عن تدريب "العنابي" بحاجته للبقاء بجوار عائلته والعمل في بلاده مجددا.

وتقول الصحف البرازيلية إن أوتوري مرشح لتولي تدريب فريق بوتافوجو خلال الموسم المقبل من الدوري المحلي.

يذكر أن أوتوري عمل في قطر مع فريق الريان قبل توليه تدريب "العنابي" الذي ينافس حاليا على التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

مورينيو يتهم دي ماريا بالكسل بعد أن زاد راتبه !








دي ماريا
أتهم المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو جناحه الأرجنتيني أنخل دي ماريا بالتراخي وعدم تحمل المسئولية، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية أن صبر مورينيو تجاه دي ماريا قد نفد بعد أداء اللاعب الباهت خلال التعادل السلبي مع أوساسونا في الجولة الماضية من الدوري الإسباني.

وبحسب الصحيفة فإن مورينيو وبخ دي ماريا بعنف بعد المباراة واتهمه بالتراخي قائلا "كنت تلعب بجد حين كان راتبك أقل.. ولكن منذ أن جددت عقدك براتب أعلى وأنت لا تقدم شيئا".

وتراجعت أسهم دي ماريا في التشكيل الأساسي لريال مدريد خلال الفترة الأخيرة حيث جرت العادة أن يحتل موقعه خوسيه ماريا كاييخون.

يذكر أن ريال مدريد يمر بأزمة تراجع في النتائج محليا أدت إلى تراجعه بفارق 18 نقطة في الدوري عن المتصدر برشلونة.

فالكاو يتلمس طريقه الى باريس سان جيرمان


 
أكد اللاعب الدولي الكولومبي ونادي اتليتكو مدريد رادميل فالكاو لموقع تيليفوت الاسباني, بأن امكانية رحيله عن النادي وذهابه للنادي الفرنسي باريس سان جيرمان واردة ,ولا سيما بعد العروض الكثيرة على اللاعب .
ومن جهة أخري لم يكن النادي الفرنسي هو الوحيد الذي يطلب انتداب اللاعب ,ولا سيما بعد العروض الكبيرة من الاندية الاسبانية مثل برشلونة وريال مدريد ,والأندية الانجليزية مثل تشيلسي.
وقال الكولومبي فالكاو “فرنسا بلد مبهر للغاية بالنسبة لي, لقد توجهت عدة مرات إلي هناك قبل ذلك وأنا أحبها كثيرا”.

تقرير : ردة فعل الصحافة السعودية افشل من المنتخب نفسه..!




غادر المنتخب السعودي بطولة الخليج وودعها بتأكيد واثبات بأن الرقم 126 في ترتيب منتخبات العالم رقم حقيقى وواقعي وربما سيذهب الى ابعد من ذلك برفقة سان مارينو في قاع الترتيب 207.
ليس فشل المنتخب السعودي في هذه البطولة هو الوحيد بل الفشل يمتد للإعلام الذي لم يتبدل في تفكيره منذ زمن بعيد فقد تعود المنتخب على الاعلام المطبل قبل البطولات وأثناء التعاقد مع المدربين ..! والمتذمر والساخط بعد الخسارة والفشل .
عقب الخسارة هاي كوره قام بإجراء مسح مبدئي لردة فعل الصحف السعودية ، ولكن وبكل اسف كل العناوين والأفكار كانت سلبية شاهدو معنا ابرز ما كتب :
بورصة مدربي خليجي 21: ريكارد الأغلى الأسوأ
الرومي والسلوة: ريكارد يعبث بتاريخ الكرة السعودية
الأخضر ودع البحرين.. صفراليدين
نواف بن فيصل يمنح عيد الضوء الأخضر لإقالة ريكارد
«الأزرق الكويتي» يعيد المنتخب السعودي إلى نقطة الصفر
العبث الإداري والتخبط الفني يعصفان ببقايا الكرة السعودية
18 مليونا لإقالة ريكارد
أيها الفاشلون العاجزون.. كفى
هذا ما كتب وهو امر طبيعي ، ولكن الفشل الذي كنا نقصده هو في امر وحيد يفترض ان تقوم به هذه الصحافة ، فعند التعاقد مع ريكارد كان من المفترض عرض وطرح ارقامه سواء الإيجابية والسلبية ، وعندما يخرج من البطولة يفترض عرض هذه الارقام والتحدث بالإحصائيات .فهل تحدثت عن فشلة في اخر موسم مع برشلونة ..؟! وهل تطرقت لفشلة الثاني مع غلط سراي التركي ..؟! ولكن ما تم عرضة فقط عناوين لراتب المدرب وفشله وأشياء اخرى لن تقدم في المنتخب اي شيء .
الإعلام في اوروبا يعتمد على ارقام وإحصائيات وهي التي تحدد كل شيء في المدير الفني والمنتخب او النادي .
فهل يتبدل فكر هذه الصحافة وتوجهاتها لكي يجد الجمهور السعودي الحل المبدئي لحال المنتخب ..؟!

فيديو: جماهير ارسنال تهاجم نصري لدى وصوله لملعب الإمارات والشماخ يقوم بدور حارسه الشخصي!


يبدو ان مشجعي ارسنال لا يزالوا لم يغفروا لسمير نصري بعد مغادرته للنادي اللندني متوجها الى مانشستر سيتي قبل 18 شهرا. بعد ثلاث سنوات فقط في شمال لندن، اضطر الفرنسي للانتقال الى مانشستر سيتي حيث فاز معهم بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.
حاليا اسمه لا يزال يذكر في جميع أنحاء ملعب الإمارات في كل مباراة، على الرغم من انها تكون هتافات مع مصطلحات مهينة أكثر مما كان من قبل.
يوم الاحد، نصري كان غائبا عن اللقاء الذي جمع ارسنال ضد مانشستر سيتي بسبب الايقاف حيث انه طرد ضد نورويتش، صاحب ال 25 عاما اراد رؤية  اللقاء وبدلا من الوصول تحت غطاء سيارته اختار المجيئ سيرا على الأقدام إلى الملعب وهو القرار الذي جاء بنتائج عكسية حيث تم استقابله بصيحات استهجان.
ولكن ظهر زميله السابق في الفريق مروان الشماخ للدفاع عنه، الدولي المغربي يلعب حاليا على سبيل الاعارة في ويستهام.

مصر تخسر من ساح العاج في مباراة تحضيرية



تغلب منتخب ساحل العاج على نظيره المنتخب المصري (4-2) مساء الإثنين في مدينة ابو ظبي استعداد الاول لبطولة كاس افيريقيا التي ستقام في دولة جنوب افيريقيا يوم السبت في التاسع عشر من الشهر الحالي.
تقدم المنتخب المصري بالنتيجة في الدقيقة 20 عندما سجل  محمد ابو تريكة الهدف الاول وفي الدقيقة 38 تحصل ساحل العاج على ركلة جزاء استطاع مهاجم الارسنال جيرفينهو ان يترجمها الى هدف التعادل وبعد دقيقتين احرز المهاجم لاسينا تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 40 ،لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الايفواري بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني عاد مرة اخرى جيرفينهو ليضيف الهدف الثالث والثاني له سخصياً في الدقيقة 54 واستطاع المنتخب المصري ان يقلص الفارق عن طريق لاعبه جدو في الدقيقة 61 وفي الدقائق الاخيرة من عمر المباراة عزّز ديدييه ياكونان النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 83 لنتهي اللقاء بفوز ساحل العاج.كما شهد الشوط الثاني دخول كابتن الفريق دروغبا في المباراة الدولية 90.
يذكر ان المنتخب الايفواري سيلعب في المجموعة الرابعة بجانب كل من توغو وتونس والجزائر.