السبت، 22 ديسمبر 2012

فالكاو يغيب عن أتليتكو مدريد أمام مايوركا في الليجا



22 ديسمبر 2012




يغيب ثلاثي أتلتيكو مدريد، الكولومبي راداميل فالكاو والتركي أردا توران والبرازيلي جواو ميراندا، عن لقاء ريال مايوركا بالجولة القادمة من الدوري الإسباني لكرة القدم، للإيقاف.

ونال ثلاثي الروخيبلانكوس بطاقة صفراء خلال لقاء سيلتا فيجو امس الجمعة، ليغيبوا عن لقاء السادس من يناير المقبل والذي يأتي ضمن الجولة الثامنة عشرة من الليجا.

وطرد ميراندا خلال اللقاء إثر نيله بطاقتين صفراوتين، بينما عوقب توران وفالكاو بخامس إنذار لهما في البطولة، لتطبق عليهم اللائحة الممثلة في الغياب عن المباراة التالية.

وسيواجه المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مشاكل خلال مواجهة مايوركا، حيث يعد فالكاو هو النجم الاول للفريق وهدافه.

ويسعى أتلتيكو لمواصلة الانتصارات في الليجا التي ينافس على لقبها، حيث يحتل حاليا المركز الثاني خلف برشلونة.

صور : ارسنال يكتفي بهدف في شباك ويجان




حقق ارسنال فوزاً صعباً اليوم السبت على مضيفه ويجان بهدف دون رد، فى اللقاء الذى اقيم ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.
احرز هدف المباراة الوحيد الاسبانى مايكل ارتيتا من ركلة جزاء فى الدقيقه 60، وحاول بعدها لاعبو ويجان إدراك التعادل ، ولكن دفاعات الارسنال حالت دون ذلك، فى الوقت الذى كاد مهاجموا المدفعجيه إضافة المزيد من الاهداف لولا عدم التوفيق الذى لازمهم
وبهذا، إرتفع رصيد رجال المدرب الفرنسي ارسين فينجر إلى 30 نقطه، وتوقف رصيد ويجان عند النقطه رقم 15.














الجمعة، 21 ديسمبر 2012

مانشيني مواصلا صبره : سأمنح بالوتيلي فرصة أخرى







قال الايطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة انه سيمنح مواطنه ماريو بالوتيلي مهاجم الفريق فرصة أخرى.

وبدا ان العلاقة بين بالوتيلي (22 عاما) وسيتي وصلت الى طريق مسدود هذا الاسبوع عندما تقدم المهاجم الايطالي باستئناف ضد قرار النادي بخصم 340 الف جنيه استرليني (552900 دولار) من مستحقاته المالية بسبب سوء تصرفاته.

وغاب بالوتيلي عن 11 مباراة الموسم الماضي بسبب الايقاف لكنه تقبل الغرامة بعد ذلك وسحب الاستئناف.

وقال مانشيني "عندما يرتكب شخص خطأ فانه يجب ان يتحمل المسؤولية ولقد فعل هذا. من المهم ان يحترم نفسه وليس انا في البداية."

وأظهر مانشيني قدرا كبيرا من الصبر مع بالوتيلي وأكد المدرب الايطالي انه لن يستسلم الان رغم ان المهاجم لن يكون جاهزا للعب مع الفريق غدا السبت امام ريدينج المهدد بالهبوط بسبب المرض.

وقال مانشيني "بالطبع انا مدربه لذلك اذا كان يستحق فرصة أخرى مثل لاعبين اخرين سأمنحه واحدة أخرى."

واضاف "لم يحالفه الحظ هذا الاسبوع. انه مريض لسوء الحظ. نزل الى ملعب التدريب اليوم لكنه لم يتمكن من فعل اي شيء."

وسجل بالوتيلي هدفا واحدا في الدوري هذا الموسم وخرج من التشكيلة في مباراة يوم السبت الماضي عندما فاز سيتي 3-1 على نيوكاسل يونايتد.

معارك تكسير عظام بين الأربعة الكبار .. ومواجهات متكافئة لباقي الفرق


الريال يصارع مان يونايتد .. والبارسا يصطدم بميلان .. وارسنال يواجه بايرن
كريستيانو رونالدو يعود لأولد ترافورد .. بقميص الفريق المنافس





أسفرت القرعة التي أجريت اليوم الخميس لتحديد منافسات دور ال16 لدوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية ومثيرة أبرزها قمة إسبانية إنجليزية تجمع بين ريال مدريد الأسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي.

وفي سيناريو متكرر للعام الماضي، سيلتقي فريقا ميلان الإيطالي وبرشلونة الأسباني ولكن هذه المرة في دور ال16 بدلا من دور الثمانية الموسم الماضي، بينما تقام مباراة أخرى قوية بين ارسنال الانجليزي وبايرن ميونخ الألماني.


واستهل إنفانتينو سحب القرعة ببعث رسالة تضامن من الويفا مع مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا الذي يخضع لعملية جراحية اليوم يتبعها علاج كيميائي بعد تجدد إصابته بالسرطان.

 
وشارك نجم المنتخب الإنجليزي السابق ستيف ماكمانمان في عملية سحب القرعة بوصفه سفير للنسخة الحالية التي ستقام مباراتها النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

 
وسبق لماكمانمان إحراز اللقب مرتين مع ريال مدريد عامي 2000 و2002.

 
وتأهل 16 فريقا بعد نجاحهم في الحصول على المراكز الأولى والثانية في المجموعات الثمانية في الدور الأول، وحظيت أسبانيا بنصيب الأسد حيث تأهلت جميع الفرق الأربعة المشاركة وهي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالاجا.


وتحتل أسبانيا المركز الأول بمشاركتها بأربعة فرق في الدور ال16، وهم ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالاجا، بينما تحت ألمانيا المركز الثاني من حيث عدد الفرق المتأهلة إلى دور ال16 حيث تصدر الثلاثي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وشالكه مجموعاتهم بجدارة.


وشهدت فرق الدوري الانجليزي تراجعا ملحوظا حيث نجح فريقان فقط من أصل أربعة في التأهل وهما مانشستر يونايتد وارسنال، بينما فشل الثنائي تشيلسي ومانشستر سيتي في عبور دور المجموعات.


ونجح عملاقا ايطاليا المشاركان في دور المجموعات في التأهل وهما يوفنتوس وميلان في التأهل، كما تأهل كل من باريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي، وجالاطا سراي التركي، وسيلتك الاسكتلندي، وشاختار دونتسيك الأوكراني.


وستقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن يوم السبت الخامس والعشرين من مايو القادم.


وستقام مباريات ذهاب دور الستة عشر أيام 12 و13 و19 و20 فبراير المقبل على ملاعب الفرق صاحبة وصافة مجموعاتها، بينما يلعب الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس.
 


وفيما يلي تفاصيل القرعة .. 


جالاطا سراي التركي × شالكه الألماني 

سيلتك الاسكتلندي × يوفنتوس الإيطالي

ارسنال الانجليزي × بايرن ميونخ الألماني

شاختار دونتسيك الأوكراني × بروسيا دورتموند الألماني

ميلان الإيطالي × برشلونة الأسباني

ريال مدريد الأسباني × مانشستر يونايتد الانجليزي

فالنسيا الأسباني × باريس سان جيرمان

بورتو البرتغالي × مالاجا الأسباني    


وفيما يلي مواعيد المباريات ..


الثلاثاء 12 فبراير: 


سلتيك الاسكتلندي × يوفنتوس الإيطالي.

فالنسيا الإسباني × باريس سان جيرمان الفرنسي.


الأربعاء 13 فبراير:


ريال مدريد الإسباني × مانشستر يونايتد الإنجليزي.

شاختار دونتسك الأوكراني × بوروسيا دورتموند الألماني.


الثلاثاء 19 فبراير:


أرسنال الإنجليزي × بايرن ميونخ الألماني.

بورتو البرتغالي × مالاجا الإسباني.


الأربعاء 20 فبراير:


جلطة سراي التركي × شالكه الألماني.

ميلان الإيطالي × برشلونة الإسباني.


الثلاثاء 5 مارس:


مانشستر يونايتد الإنجليزي × ريال مدريد الإسباني.

بوروسيا دورتموند الألماني × شاختار دونتسك الأوكراني.


الأربعاء 6 مارس:


باريس سان جيرمان الفرنسي × فالنسيا الإسباني.

يوفنتوس الإيطالي × سلتيك الاسكتلندي.


الثلاثاء 12 مارس:


شالكه الألماني × جلطة سراي التركي.

برشلونة الإسباني × ميلان الإيطالي.


الأربعاء 13 مارس:


مالاجا الإسباني × بورتو البرتغالي.

بايرن ميونخ الألماني × أرسنال الإنجليزي.

مدرب ميلان يأمل في "مزيد من التوفيق" أمام برشلونة بدوري الأبطال







أعرب مدرب فريق ميلان الإيطالي، ماسيميليانو أليجري، عن أمله في امتلاك "المزيد من التوفيق" خلال مواجهة برشلونة في دور ال16 بدوري أبطال أوروبا، الذي كان قد خرج على يديه في الموسم الماضي من دور الثمانية.


وقال أليجري في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الإيطالي "اصطدمنا بأقوى فريق في العالم. سنحاول إغلاق هذه الصفحة ونأمل في مزيد من التوفيق مقارنة بالموسم الماضي".


وأسفرت القرعة التي اجريت الخميس عن مباراة ذهاب بين الفريقين في سان سيرو يوم 20 فبراير المقبل، بينما سيقام لقاء العودة في كامب نو يوم 12 مارس من العام المقبل.


كان ميلان قد واجه الموسم الماضي برشلونة في أربع مناسبات، مرتين في دور المجموعات وبعدها في دور الثمانية، ولم ينجح الفريق الإيطالي في الفوز عليه في أي منها.


وفي دور الثمانية، تعادل برشلونة سلبا في سان سيرو وفاز إيابا في كامب نو 3-1 منها ركلتي جزاء سجلهما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.


كان برشلونة قد احتل صدارة مجموعته السابعة من أربع انتصارات وتعادل وهزيمة، فيما جاء ميلان وصيفا للمجموعة الثالثة من فوزين وتعادلين وخسارتين.

الصالحي مهاجم الرجاء لا علم لي بعرض الكويت والحكم ظلمنا في مباراتنا أمام الجيش







صرح ياسين الصالحي مهاجم الرجاء البيضاوي لموقع «» أن الأنباء التي راجت مؤخرا حول تلقيه عرضا من نادي الكويت الكويتي لا علم له به، وأوضح ياسين: «سمعت بأن هناك عرضا جاءني من نادي الكويت، لكنني لا أعلم به، كما أن إدارة الرجاء البيضاوي لم تفاتحني في هذا الموضوع.. وإذا كان هذا العرض موجودا بالفعل فمجلس إدارة فريقي هو الأولى بمناقشته وهو من يملك صلاحية ذلك وفق العقد الذي يجمعني وإياه.. وإذا حصل توافق فسأكون مستعدا لقبول هذا العرض».

وعن ردود الأفعال حول المباراة المؤجلة عن الجولة التاسعة من الدوري المغربي والتي لعبها ناديه الرجاء أمام الجيش وانتهت بالتعادل دون أهداف، قال الصالحي في هذا الإطار:

«النتيجة التي حققناها أمام الجيش الملكي تبقى في حد ذاتها جيدة بالنسبة لفريقي الرجاء الذي عرفت تشكيلته الرسمية غياب ركائز أساسية، ورغم هذه الغيابات فإنها لم تكن مؤثرة على أدائنا، حيث لعبنا مباراة جيدة وحققنا التعادل الذي خدم مصالحنا في صدارة الترتيب الذي نتطلع للحفاظ عليه إلى نهاية الموسم والفوز بلقب الدوري للمشاركة في مونديال الأندية والذي سيقام بالمغرب العام القادم.. مع الأسف لم يكن التحكيم عادلا، لقد كان قاسيا عندما طرد لاعبين من صفوفنا، كما أن أغلب قراراته لم تكن صائبة.. بالنسبة لمستواي فأنا حاليا أشعر بتحسن بعد أن تجاوزت الإصابة التي لحقت بي سابقا ومع مرور المباريات سأعود إلى قمة عطائي».

وعن علاقته بمدربه محمد فاخر قال: «هي علاقة مبنية على الإحترام والتقدير.. إنه مدرب كبير يعرف كيف ينسج علاقة طيبة مع جميع اللاعبين، وأنا بدوري أسعى للإمتثال لأوامره وقراراته وأسعى للإستفادة من خبرته.. وبالمناسبة أريد أن أوجه رسالة إلى جمهاهير الرجاء وهي أن تواصل مساندتها لناديها حتى يحقق الهدف الذي يتطلع لإنجازه هذا الموسم».

يذكر أن أنباء قالت بأن الكويت الكويتي عرض صفقة مهمة على الرجاء البيضاوي مقابل ضم المهاجم ياسين الصالحي الذي كان قد تلقى عروض من أندية عربية مباشرة بعد الإنتهاء من المشاركة مع المنتخب المغربي المحلي في كأس العرب التي جرت في صيف هذه السنة بالسعودية وفاز بلقبها الأسود المحلية، ونال الصالحي فيها لقب هداف العرب، غير أنه لم يتم الحسم في تلك العروض لحاجة الرجاء لخدماته.
 

بويول: برشلونة لن يتغير في غياب تيتو.. وأبيدال يمنحنا الأمل






بويول وابيدال
أعرب قائد فريق برشلونة الإسباني وقلب دفاعه كارليس بويول عن شعوره بالأسى لتجدد إصابة مدربه تيتو فيلانوفا بمرض السرطان، ولكنه طمأن الجماهير حول مستقبل النادي في فترة غياب المدير الفني للعلاج.


وقال بويول في مؤتمر صحفي الخميس بعد الإعلان عن تمديد تعاقده مع برشلونة حتى 2016 "إنها ضربة قاسية للغاية ولكن لدينا نموذج (إريك) أبيدال الذي تعافى من السرطان ايضا وهو يمنحنا الأمل".


وتزامن نبأ تجدد إصابة فيلانوفا بالسرطان مع تعافي أبيدال ظهير أيسر برشلونة من ذات المرض وعودته للتدريبات.


وسيغيب فيلانوفا عن مهامه لمدة ستة أسابيع على الأقل يخضع خلالها لعلاج كيميائي بعد جراحة اليوم على أن يخلفه معاونه جوردي رورا.


وقال بويول: "رورا يعرفنا ونعرفه جيدا.. نحن في يدين أمينتين طالما سيكون هو المسئول وأسلوب لعب برشلونة لن يتغير تحت قيادته.. علينا أن نسير على نفس النسق بهدوء وأن نتمنى شفاء عاجلا لفيلانوفا".


ويتصدر برشلونة حاليا الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد ويلتقي في الجولة المقبلة بفريق بلد الوليد في أول مباراة يغيب عنها فيلانوفا هذا الموسم.

التونسي الشادلي ينتقد فاخر مدرب الرجاء البيضاوي لتغييره





عبر عادل الشادلي المحترف التونسي بنادي الرجاء البيضاوي عن استيائه من محمد فاخر مدرب الرجاء بعد تغييره في الجولة الثانية خلال المباراة التي جرت يوم أمس أمام الجيش في الدوري المغربي باستاد مولاي عبدالله بالرباط، ولم يتقبل الشادلي قرار مدربه حيث غادر الملعب وهو يتلفظ بكلمات والغضب باديا على محياه، قبل أن يطلب منه أعضاء الجهاز الفني للرجاء الهدوء في مقعد الاحتياط.

واعتبر عادل الشادلي أنه كان في مستوى المباراة وكان متحمسا لمساندة زملائه في هذه المباراة الصعبة، غير أن قرار تغييره في الجولة الثانية من طرف محمد فاخر أغضبه وجعله يشعر بالاستياء ، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الشادلي للتغيير.

 والظاهر أن عامل السن حيث يبلغ الشادلي  36 سنة هو ما يجعل فاخر غالبا ما يقدم على تغييره، خاصة في الجولات الثانية من مباريات الدوري المغربي. 

لجنة الانضباط باتحاد الكرة الكويتي تعاقب بعض الأندية واللاعبين المشاغبين في البطولات المحلية





قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الكويتي لكرة القدم في اجتماعها الأخير إيقاف لاعب الشباب طلال مرزوق 4 مباريات بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها 400 دينار كويتي وذلك لما بدر منه تجاه حكام المباراة التي جمعت الشباب والفحيحيل في 5 نوفمبر الماضي ضمن مسابقة دوري الشباب سن 22 سنة.

كما قررت اللجنة إيقاف لاعب النصر حمد صقر مباراتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها 200 دينار كويتي ، إيقاف مدرب النصر مسير العدواني مباراتين مع غرامة مالية قدرها 200 دينار وذلك لما بدر منهما تجاه حكم المباراة التي جمعت التضامن والنصر في 3 ديسمبر الجاري ضمن مسابقة دوري الشباب سن 22 سنة.

وقررت ايضا إيقاف لاعب الفحيحيل حسين نادر مباراتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها 200 دينار وذلك لما بدر منه تجاه حكم المباراة التي جمعت الفحيحيل والصليبخات في 19 نوفمبر الماضي ضمن مسابقة دوري الشباب سن 22 سنة.

وإيقاف مدرب الفحيحيل صلاح علي 4 مباريات مع غرامة مالية قدرها 400 د.ك، وإيقاف مشرف الفحيحيل بدر سعود مبارتان مع غرامة مالية قدرها 200 د.ك وذلك لما بدر منهما تجاه حكم المباراة التي جمعت الفحيحيل والجهراء في 15 ديسمبر الجاري ضمن مسابقة دوري 17 سنة.

ووجهت اللجنة إنذار لفريق القادسية تحت 17 سنة وذلك للتأخر في النزول إلى أرض الملعب مع اعتباره إنذاراً نهائياً، وذلك في المباراة التي جمعته والشباب في 15 ديسمبر الجاري ضمن مسابقة دوري 17 سنة.

وأنذارت الجنة فريق لشباب مع غرامة مالية قدرها 500 د.ك وذلك لما بدر من الجمهور وعدم تأمين الملعب للمباراة التي جمعت الشباب والجهراء في 18 ديسمبر الجاري ضمن مع مسابقة دوري الأمل، واعتباره إنذاراً نهائياً، وإيقاف مساعد مدرب الشباب يوسف جالي مبارتان مع غرامة مالية قدرها 200 دينار وذلك لما بدر منه تجاه الحكم المساعد الأول يوسف العنزي في المباراة التي جمعت الفحيحيل والشباب في 13 ديسمبر الجاري ضمن مسابقة كأس الاتحاد.

وإيقاف لاعب خيطان ناصر أحمد 4 مباريات بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها 400 د.ك وذلك لما بدر منه تجاه الحكم المساعد الثاني، وتوجيه إنذار لمدير كرة خيطان فهد عايش وذلك لاحتجاجاته المتكررة على حكم المباراة، التي جمعت خيطان والتضامن في 15 ديسمبر الجاري ضمن مسابقة دوري 17 سنة، مع اعتباره إنذاراً نهائياً.
 

بلاتر يعتذر عن زيارة فلسطين في اعياد الميلاد



21 ديسمبر 2012




اعتذر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن زيارته للاراضي الفلسطينية التي كانت مقررة يوم 25 ديسمبر الحالي للمشاركة في اعياد الميلاد المجيد واحتفالات رأس السنة الجديدة وذلك لاسباب صحية طارئة .

جاء اعتذار بلاتر خلال مكالمة هاتفية تلقاها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم صباح اليوم اعرب خلالها بلاتر عن اسفه الشديد لعدم تمكنه من القدوم بسبب وعكة صحية ألمت به .

ونقل بلاتر التهاني القلبية الحارة باسمه واسرة الاتحاد الدولي لكرة القدم للفلسطينين بحلول اعياد الميلاد المجيد واحتفالات رأس السنة الجديدة داعيا الله ان يأتي العام الجديد بالسلام والحب والامان والرفاهية لهم .

مانشستر يونايتد يمدد تعاقده مع إيفانز حتى 2016







أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الجمعة تمديد تعاقد مدافعه جوني إيفانز حتى 30 يونيو 2016.



وقال مدافع منتخب أيرلندا الشمالية في تصريحات لموقع ناديه الرسمي "أنا سعيد للغاية بتوقيع عقد جديد. أشعر بفخر كبير للعب في ناد بهذا الحجم".



وأعرب إيفانو (24 عاما) عن أمله في أن ينهي مسيرته في صفوف مان يونايتد دون الانتقال لأي فريق آخر.



ولعب إيفانز للمرة الأولى برداء الشياطين الحمر في سبتمبر 2007 خلال مباراة في كأس كارلينج ضد كوفنتري سيتي.



وحتى الآن، لعب إيفانز 141 مباراة لمان يونايتد سجل خلالها أربعة أهداف.

مورينيو يكمل 400 مباراة بالدوريات الأوروبية أمام مالاجا غدا



21 ديسمبر 2012

وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©


يكمل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد 400 مباراة في بطولات الدرجة الأولى الأوروبية حين يقود فريقه غدا السبت ضد مالاجا في الدوري الإسباني.



واستهل مورينيو مبارياته في الدرجة الاولى يوم 23 سبتمبر عام 2000 حين قاد فريق بنفيكا ضد بوافيشتا في الدوري البرتغالي وخسر وقتها بهدف دون رد.



وأكمل مورينيو مسيرته التدريبية في البرتغال مع يونياو ليريا وبورتو الذي أحرز معه لقب دوري الأبطال 2004 ، ثم انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، يليه إنتر ميلانو الإيطالي الذي استعاد معه التتويج الأوروبي في 2010.



ولعب مورينيو 120 مباراة في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي فاز في 85 وتعادل في 25 وخسر عشر مباريات، بينما خاض 76 مباراة في إيطاليا فاز في 49 منها وتعادل في 19 وخسر ثماني لقاءات.



وفي إسبانيا، لعب مورينيو حتى الآن 92 مباراة خسر منها تسع وتعادل 12 مرة وفاز في 71 منها.

تقديم خاص – كأس ولي العهد : الاهلي يصطدم بـ النصر فى كلاسيكو منتظر



يلتقي مساء السبت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع فى مكة المكرمة فريقا الاهلي والنصر فى قمة مباريات الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد فى تمام السادسه إلا ثلث بتوقيت السعودية.
الاهلي تأهل إلى هذا الدور بعد فوز كبير على الشعله فى ثمن النهائي بأربعة اهداف مقابل هدف واحد، ويخطط لتحقيق الفوز ، مستغلاً فى ذلك عاملي الارض والجمهور، حتى يتقدم إلى الامام فى محاولة التتويج باللقب الغالي من اجل عدم الخروج خالي الوفاض من الموسم خاصة وان حظوظه فى لقب دوري زين باتت قليله.
اما النصر، البعيد عن الالقاب منذ فترة ليست قليله، فيسعى إلى إدراك الفوز من اجل التأهل لنصف النهائي حتى يكون على مقربه من إضافة بطولة إلى خزائنة وإسعاد جماهيره التى باتت تشتاق إلى البطولات.
إلتقى الفريقين فى كأس ولي العهد من قبل فى ثلاثة مناسبات، وكانت الاولى فى عام 1974 وفاز النصر بهدفين دون رد، والثانيه فى عام 2002 وإنتصر الاهلي بهدفين مقابل هدف، اما الاخيره فكانت فى نصف نهائي عام 2003 وفاز الاهلى 6-5.
يذكر أن اخر مرة إلتقى فيها الفريقين كان فى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين فى الموسم الماضي، ونجح الاهلي فى التتويج باللقب بعد الفوز على النصر بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.

صور : شاهد اللمسات النهائية لتجهيز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2012



الفرنسي ميشيل جيروليت هو حرفي متخصص في صناعة الكرات الذهبية ، وهو الذي يصنع الكرة الذهبية التي سيتوج بها أفضل لاعب في عام 2012 .
ويتنافس على هذه الجائزة الثلاثي : ليونيل ميسي ، كريستيانو رونالدو ، أندريس انيستا .
ومنذ عام 1956 والكرة الذهبية تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام .
ونشرت السبورت صورا للمسات النهائية لتجهيز هذه الكرة :

تشكيلة : روما يستقبل ميلان في لقاء ناري





تتجه الأنظار مساء السبت على ملعب “الاولمبيكو” لقاء قمة الجولة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم عندما ينزل الميلان ضيفاً ثقيلاً على نادي روما وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة.
يأمل الضيوف الى متابعة صحوته وتقديم النتائج الإيجابية بقيادة هداف الدوري ستيفان الشعراوي لتحقيق الانتصار المطلوب والتقدم على روما في لائحة الترتيب ويمتلك ميلان 27 نقطة في المركز السابع ويأتي من فوز عريض على أرضه امام بيسكارا (4-1). اما نادي العاصمة فيدخل اللقاء بقيادة قائده فرانشيسكو توتي للحاق بجاره اللدّود لاتسيو وتعويض الهزيمة الاخيرة خارج ميدانه امام كييفو بهدف يتيم ويحتل الجيالوروسي المركز السادس وفي رصيده 29 نقطة.
التشكيلة المتوقعة حسب المصادر الايطالية

تشكيلة : برشلونة في ضيافة بلد الوليد من اجل الابتعاد في الصدارة





يزور متصدر الترتيب نادي برشلونة نظيره نادي بلد الوليد مساء السبت على ملعب “نيوفو جوسي زورييلا” لحساب الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم ، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة .
يدخل نادي البلوغرانا اللقاء بغياب مدرب الفريق تيتو فيلانوفا بداعي المرض وسيتولى الإشراف على الفريق مساعده خوردي رورا ويأمل الفريق بقيادة هداف الدوري الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يمتلك 25 هدفاً الى تحقيق الانتصار لتقديمه هدية الى فيلا نوفا ويمتلك برشلونة الذي لم يعرف طعم الهزيمة في هذا الموسم 46 نقطة ويأتي من فوز عريض على اتلتيكو مدريد (4-1).اما بلد الوليد يدخل اللقاء لتحقيق خدمة جميلة للغريم التقليدي ريال مدريد ويأتي بلد الوليد من تعادل سلبي امام ديبورتيفو لاكارونيا في الجولة الماضية ويحتل المركز العاشر وفي رصيده 22 نقطة.
التشكيلة المتوقعة حسب المصادر الاسبانية

تشكيلة : ريال مدريد يرحل الى ملقا لنسيان الاخفاقات






يرحل نادي الملكي الى مدينة الأندلس لملاقاة نادي ملقا مساء السبت على ملعب ” لاروزاليدا ” ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك في تمام الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت مكة المكرمة.
يدخل الريال مدريد اللقاء بعد النتائج المتواضعة منها التعادل الأخير امام إسبانيول (2-2) في الدوري والهزيمة امام سيلتا فيغو في كاس الملك (2-1) يأمل المدرب مورينو الى إرجاع الثقة والحماس في قلوب الاعبين لاسترجاع هيبة ريال مدريد يذكر ان الفارق مع برشلونة توسع الى ثلاثة عشرة نقطة ويحتل المركز الثالث وفي رصيده 33 نقطة.فيما يدخل نادي الأندلسي ملقا اللقاء لمواصلة النتائجة الإيجابية ويأتي من فوز هام على إشبيلية في ديربي المدينة (2-0) ويحتل ملقا المركز الرابع ويمتلك 28 نقطة.

التشكيلة المتوقعة حسب المصادر الاسبانية

تشكيلة : اليوفنتوس يقابل كالياري من أجل تعزيز الصداراة






يشد نادي اليوفنتوس متصدر الترتيب الرحال الى مدينة بارما للقاء نادي كالياري مساء الجمعة على ملعب ” أينيو  تارديني” في تمام الساعة الحادية عشرة الا ربع بتوقيت مكة المكرمة ولذلك لحساب الجولة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.وقد كلف الاتحاد الايطالي نقل المباراة الى ملعب بارما بدلاً من “سانت ايليا”وهو ملعب كالياري بسبب عدم الأمان بالنسبة للجمهور.
يدخل اليوفي اللقاء بعد ان عرف المواجه المباشر في دوري الأبطال عندما يلاقي سلتيك الاسكتلندي في شهر شباط.يسعى البيانكونيري الى تعزيز صدارته والابتعاد أكثر عن ملاحقه الانتر علماً بان اليوفي سيفتقد لخدمات مدافعه جورجيو كيليني لثلاثة اشهر وهناك أنباء تحوم حول مشاركة المونتينغري فوزينتش في اللقاء بسبب شد عضلي.ويأتي السيدة العجوز من انتصار على أرضه امام اتالانتا (3-0) وفي رصيده 41 نقطة.اما في الجهة المقابلة يدخل كالياري السادس عشر  اللقاء لتحسين موضعه على سلم الترتيب ويأتي من هزيمة كبيرة امام بارما(4-1) ويمتلك كالياري 16 نقطة.
التشكيلة المتوقعة حسب المصادر الايطالية


الضغط يزداد على مدربي اشبيلية وديبورتيفو بعد الهزيمة في الدوري الاسباني



21 ديسمبر 2012





ميشيل مدرب أشبيلية

خوسيه لويس اولترا مدرب ديبورتيفو
ازداد الضغط على ميشيل مدرب اشبيلية وعلى خوسيه لويس اولترا نظيره في ديبورتيفو كورونا حين خسر الفريقان أمام ريال سوسيداد واسبانيول على الترتيب في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الخميس.

وفقد اشبيلية الذي يحتل المركز الثالث عشر جهود لاعبه كوك لطرده في الدقيقة 74 وانهزم 2-1 في استاد سان سيباستيان بينما بقي ديبورتيفو في ذيل الترتيب بهزيمته 2-صفر في استاد كورنيا ايل برات معقل اسبانيول ببرشلونة.

وتقدم سويسيداد بهدف كارلوس فيلا في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل جاري ميديل لاشبيلية بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

واستعاد البرتو ديلا بيا التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 69 وطرد المدافع كوك لحصوله على إنذارين متتاليين خلال خمس دقائق.

وبانتصار اسبانيول على ديبورتيفو الصاعد حديثا تقدم الفريق ليترك منطقة الهبوط ويحتل المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة من 17 مباراة.

والفريق الآن تعادل ثلاث مرات بينها 2-2 مع ريال مدريد المدافع عن اللقب في الجولة الماضية وفاز مرة وحيدة في أربع مباريات منذ تعيين المدرب خافيير اجيري بدلا من موريسيو بوكيتينو.

وافتتح سيماو التسجيل في الدقيقة 31 حين أبعد الحارس جيرمان لوس الكرة لتصل إلى اللاعب البرتغالي فيضعها عالية في المرمى قبل أن يضيف كريستيان ستواني الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وعين ميشيل في فبراير خلفا للمدرب المقال مارسيلينو وأنهى اشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي 2006 و2007 الموسم الماضي في المركز التاسع ليفشل في التأهل لأي مسابقة اوروبية.

ويمضي اولترا الموسم الثاني له في قيادة ديبورتيفو بعدما عاد الفريق لدوري الأضواء إثر تتويجه بطلا لدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.

وقبل ذلك تقدم رايو فايكانو الى المركز السابع في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ليفانتي 3-صفر اليوم الخميس.

وافتتح خوسيه اجناسيو التسجيل لرايو فايكانو في الدقيقة 59 قبل أن يضيف بيتي الهدف الثاني في الدقيقة 80.

وسجل فرانكو فاسكويز الهدف الثالث لاصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع رايو فايكانو رصيده الى 25 نقطة من 17 مباراة في المركز السابع متأخرا بفارق نقطتين عن ليفانتي صاحب المركز السادس.