الجمعة، 4 يناير 2013

برادة مهاجم الأسود المغربية: إرادتنا قوية لتحقيق نتائج في مستوى تطلعات الجماهير بأفريقيا



4 يناير 2013


صرح الدولي المغربي عبد العزيز برادة مهاجم نادي خيتافي الإسباني قبل السفر لجنوب إفريقيا أن منتخب الأسود يعتزم القيام بدورة قوية بجنوب إفريقيا وإعادة توهج كرة القدم المغربية بعد الإنتكاسات التي ضربت مشاركتها في البطولات الإفريقية الماضية.

وتابع المهاجم برادة في تصريحه: " بعدما نلنا بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 على حساب منتخب موزمبيق باتت تحذونا رغبة جامحة لإعادة الروح لكرة القدم المغربية التي عاشت إنتكاسات عديدة.. لدينا قدرة على المنافسة بقوة للتأهل أولا للدور الثاني، ثم مناقشة المباريات الأخرى التي تأتي بعد الدور الأول لأمم إفريقيا القادمة.. نملك تركيبة بشرية جيدة بإمكانها مجاراة إيقاع المنافسين والخصوم.. والمدرب رشيد الطوسي سيعتمد على العناصر القادرة على تحقيق نتائج طموحة ترضي الجماهير المغربية وتعيد لها البسمة المفقودة منذ سنوات خلت".

جدير بالذكر أن منتخب المغرب سيواجه في أولى مبارياته الإفريقية عن المجموعة الأولى منتخب أنجولا في 19 يناير الحالي، على أن يلعب المباراة الثانية أمام الرأس الأخضر ثم جنوب إفريقيا البلد المنظم في المباراة الثالثة.

المدافع أولحاج يمدد عقدة مع الرجاء البيضاوي



4 يناير 2013



محمد أولحاج
مدد محمد أولحاج عقده مع الرجاء البيضاوي إلى سنة 2016 بعد أن توصل لاتفاق مع إدارة الفريق البيضاوي، وجاءت هذه الخطوة نظير المستوى الذي ظهر به أولحاج في السنوات الأخيرة، إذ قدم عروضا جيدة مع الرجاء ويعد حاليا من اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم محمد فاخر مدرب الفريق، حيث يستعين به إما في الدفاع أو وسط الميدان.

 
وفي سياق آخر مازال الرجاء البيضاوي لم يقم بأي انتداب بعد افتتاح فترة الانتقالات الشتوية، ويضع بدوره مجموعة من الأسماء التي يسعى للاستفادة منهم تحسبا للنصف الثاني من الدوري المغربي، علما أن الفريق البيضاوي سيقيم معسكرا مغلقا بتركيا.

المغربي الشماخ ينتقل لويستهام الإنجليزي على سبيل الإعارة



4 يناير 2013





مروان الشماخ
وقَع المغربي مروان الشماخ لويستهام الإنجليزي على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم، بعد أن توصل لاتفاق مع إدارة الفرق الإنجليزي، وكان متوقعا أن يغير الشماخ الأجواء بعدما أعرب عن رغبته في الرحيل عن فريقه أرسنال الإنجليزي في الفترة الأخيرة لعدم اعتماد المدرب أرسين فينجر عليه في المباريات منذ الموسم الماضي.
 
وكان مروان الشماخ قد تلقى العديد من العروض  من أندية أوروبية كفيورونتينا الإيطالي وليل الفرنسي وفينرباتشي التركي وروبين كازان الروسي، غير أنه اختار حمل ألوان ويستهام لرغبته في البقاء  بالدوري الإنجليزي.
 
وكان الشماخ البالغ من العمر 29 سنة قد انتقل قبل ثلاث سنوات إلى أرسنال الإنجليزي قادما من بوردو الفرنسي ، غير أنه وجد صعوبة كبيرة لفرض نفسه وإقناع المدرب أرسين فينجر، علما أنه فقد مكانه أيضا مع المنتخب المغربي جراء ابتعاده عن المنافسة ولم يستدعه رشيد الطوسي مدرب المنتخب المغربي للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

بعثة المنتخب المغربي تصل جوهانسبورج بجنوب إفريقيا



4 يناير 2013

المغرب



المنتخب المغربي
وصلت بعثة المنتخب المغربي إلى جوهانسبورج الجنوب إفريقية  استعدادا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق يوم 19 من نفس الشهر.

وكانت رحلة الوفد المغربي قد انطلقت مساء يوم أمس من باريس الفرنسية ودامت 11 ساعة قبل أن تصل هذا الصباح لجوهانسبورج بوفد يتكون من 41 فردا ، ويترأس البعثة المغربية كريم عالم مستشار رئيس الاتحاد المغربي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية باتحاد الكرة.

 
وسيجري المنتخب المغربي عصر اليوم أول مران له بقيادة رشيد الطوسي مدرب المنتخب المغربي، وسيركز فيه على إزالة الإرهاق قبل أن يستأنف التدريبات صباح يوم غد، علما أن المنتخب المغربي سيجري خلال هذا المعسكر 20 مرانا مع إجراء مبارتين وديتين أمام منتخبي زامبيا بطل إفريقيا وإثيوبيا. 

أحمد مجاهد يرأس بعثة المنتخب المصري في أسبانيا لمواجهة تشيلي



4 يناير 2013





أحمد مجاهد
يرأس المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بعثة المنتخب المصري التي تسافر إلى أسبانيا لخوض مواجهة ودية مع تشيلي يوم 6 فبراير المقبل بالعاصمة الأسبانية مدريد.
 
جاء اختيار مجاهد بناء على سياسة الدور التي اتبعها مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لسفر أعضاءه بعد أن ترأس سيف زاهر عضو المجلس آخر بعثة للمنتخب في قطر لخوض مباراة ودية مع العنابي القطري بينما يتولى المهندس محمود الشامي عضو المجلس رئاسة بعثة المنتخب المصري خلال معسكره بالإمارات الذي يتخلله مباراتين وديتين مع غانا وكوت ديفوار.

ريال مدريد يسعى لتحسين علاقته بوسائل الاعلام..وتساؤلات عن سقوط "الستار الحديدي"



4 يناير 2013





ريال مدريد
بدأ لاعبو ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يعقدون مؤتمرات صحفية بشكل منتظم من جديد مما يشير الى ان النادي يسعى لتحسين علاقته بوسائل الاعلام ولا يريد التركيز على المدرب المثير للجدل جوزيه مورينيو.

وتحدث القائد وحارس المرمى ايكر كاسياس والمهاجم كريستيانو رونالدووالمدافعان سيرجيو راموس والفارو اربيلوا للصحفيين بعد المران هذا الاسبوع مما دفع صحيفة ماركا الرياضية اليومية للتساؤل "هل سقط الستار الحديدي؟"

وعادة ما كان مورينيو أو مساعده ايتور كارانكا يجيبون على اسئلة الصحفيين الا في حالة مباريات دوري ابطال اوروبا إذ تلزم القواعد الاندية بوجود لاعب واحد على الاقل في المؤتمر الصحفي الذي يسبق يوم المباراة.

وفي برشلونة الغريم اللدود لريال مدريد كان الوضع مختلف تماما إذ كان من المتاح التحدث مع افراد الفريق بعد كل حصة تدريبية تقريبا.

ويعد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد العقل المدبر وراء تغيير الوضع بعدما أبلغ الصحفيين ان علاقات النادي مع وسائل الاعلام بحاجة للتحسين.

وربما يشعر بيريز بالقلق ازاء تأثير اسلوب مورينيو على صورة النادي. وقال متخصصون في مجال التسويق الشهر الماضي لرويترز إن الاتهامات المتكررة لمورينيو للحكام بالتحيز ضد فريقه وسلوكه غير الرياضي يسيء الى صورة ريال مدريد.

وهون اربيلوا من اهمية المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة قائلا إنه يعتقد ان مشجعي ريال يعلمون اراء اللاعبين.

وقال اربيلوا مدافع منتخب اسبانيا "لدينا الكثير من المباريات طوال العام وأعتقد اننا نتحدث مع وسائل الاعلام كل يوم تقريبا في المنطقة المختلطة."

واضاف "أعتقد ان مشجعي ريال مدريد يعلمون كيف يفكر اللاعبون."

ومع تبقي 17 مباراة على نهاية الدوري يحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق 16 نقطة عن برشلونة المتصدر. ويستضيف ريال مدريد فريق ريال سوسيداد بعد غد الاحد.

أتوري مدرب قطر: هناك فجوة بين كرة القدم العالمية والخليجية .. وهدفنا تغيير الصورة



4 يناير 2013




قال المدير الفني البرازيلي باولو أتوري مدرب منتخب قطر لكرة القدم، إنه يريد أن يقدم فريقه كرة قدم تنافسية حديثة ينظر لها العالم، خلال مباراته غداً مع المنتخب الإماراتي في كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين والمقرر أن تستمر ل18 يناير.


وأكد أتوري في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة العنابي والأبيض الإماراتي غداً "المواجهة صعبة دون شك..سنحاول أن نبذل مجهوداً كبيراً في المباراة، ونحن كجهاز فني وإداري، نريد أن نقدم كرة تنافسية جميلة، وحديثة في نفس الوقت، يوجد هناك فجوة بين الكرة العالمية والخليجية".


وأكمل "كرياضيين ومدربين واداريين، نود أن نجعل العالم يشاهد كرة قدم جميلة وحديثة في هذه المنطقة، وان نبعث برسالة مفادها أن منطقة الشرق الاوسط تستطيع ان تقيم أكبر البطولات".


وبشأن حظوظ المنتخب في البطولة، علق المدرب البرازيلي "لا نستطيع أن نفكر في المباراة الثانية أو الثالثة أو قبل النهائي، قبل ان ندخل المباراة الاولى ونقدم فيها كل ما نستطيع .. كل فريق في هذه البطولة لديه حلم أن يصل للنهائي ولكن هناك فرق بين الواقع والحلم، والمجتهد الأكبر سيكون له بصمة في هذه الدورة".


واستطرد "خليجي فرصة للاعبي فريقي، لتقديم افضل اداء وهذه فرصة لهم لاثبات جدارتهم بتمثيل المنتخب القطري"، وأشار المدرب أنه أحضر لاعبين شابين لتغطية مركز الظهير الأيسر الذي يعاني بشدة من الغيابات بسبب الإصابات". 

برنامج بونتو بيلوتا يكشف ان رئيس اتليتيكو مدريد اكد ان فالكاو لديه اتفاق مع ريال مدريد



كشف برنامج بونتو بيلوتا في خبر حصري ان رئيس اتلتيكو مدريد انريكي سيريزو قال في المقصورة الرئيسية بملعب فيسنتي كالديرون لاحد ضيوف الشرف بان راداميل فالكاو وقع اتفاق مع ريال مدريد قبل وقت قصير.
وحدث كل شيء خلال المباراة الاخيرة في الليجا التي جمعت بين فريقي اتلتيكو مدريد وسيلتا فيجو، وكشف مقدم البرنامج “جوسيب بيدريرول” قبل ايام المحادثة التي جرت في حفل جوائز صحيفة الاس بحيث فلورينتينو بيريز اراد تمرير منديل للكولومبي كما كان فعل مع زيدان قبل التوقيع معه.
وقال جيل مارين (الرئيس التنفيذي لاتلتيكو مدريد) الأسبوع الماضي في مؤتمر دبي ان الكولومبي قد كسب “الحق في تقرير مستقبله”.
الأحد، 30 ديسمبر 2012

^^^^