الثلاثاء، 15 يناير 2013

فيدرر يرحب بخوض اختبار الحرارة في استراليا للوقوف على قدراته البدنية







 لم تفت توقعات الارصاد الجوية بموجة شديدة الحرارة على ملبورن بارك يوم الخميس في عضد روجيه فيدرر الذي رحب بهذه الفرصة لاختبار قدراته البدنية في الظروف الجوية الصعبة خاصة وهو في سن 31.

ولعب المايسترو السويسري اولى مبارياته في استراليا المفتوحة في احوال جوية أكثر اعتدالا اليوم الثلاثاء ليفوز بسهولة على الفرنسي بنوا بير 6-2 و6-4 و6-1 في جو مشمس بملعب رود ليفر.

وشكك لاعبون سابقون ومحللون في قدرة فيدرر على التعامل مع الاجواء شديدة الحرارة في ملبورن بارك خاصة حينما يلتقي مع منافسين بارزين من عينة نوفاك ديوكوفيتش او اندي موراي الاصغر سنا.

وسيلعب فيدرر في الدور الثاني يوم الخميس مع الاسرائيلي دودي سيلا الصاعد من التصفيات او الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الثالث عالميا سابقا في درجة حرارة يتوقع خبراء الارصاد الجوية ان تصل الى 39 مئوية لكن اللاعب السويسري قال انه لا يشعر بالقلق من حالة الطقس.

وقال للصحفيين "بالطبع يكون لدرجات الحرارة تأثير كبير لكني لا اشعر بالقلق بشان الحرارة باي شكل من الاشكال."

واضاف "تدربت وخضت الكثير من المباريات على مدار سنوات طويلة في درجات حرارة مرتفعة. ارشح نفسي للفوز على المنافسين في الاجواء الحارة."

وتابع "بالطبع حينما تلعب في اجواء حارة فانك تبذل قصارى جهدك لانهاء المباراة سريعا لكن اذا اضطرتك الظروف للبقاء لفترة اطول فلا مانع فهذا جزء من اللعبة."

وكان الاسطورة جون مكنرو اثار تساؤلات حول قدرة فيدرر على التغلب على ديوكوفيتش حامل اللقب او موراي الذي بلغ النهائي مرتين في مباراة ماراثونية في درجات حرارة مرتفعة هذا الاسبوع.

واتفق السويدي ماتس فيلاندر الفائز باللقب ثلاث مرات في ملبورن بارك مع تقييم مكنرو.

وقال فيلاندر الفائز بسبعة القاب في البطولات الاربع الكبرى لرويترز في ملبورن بارك اليوم الثلاثاء "لا اعتقد انه يستطيع مجاراتهما في الحرارة المرتفعة لكنه استاذ في التعامل مع الامور غير المتوقعة."

وتابع "اذا نظرنا الى نوفاك واندي اعتقد انهما عند نقطة ما سيتفوقان عليه قليلا."

وكسر فيدرر المصنف الثاني ارسال منافسه في الشوط الافتتاحي ثم كرر الامر مرة أخرى ليتقدم 4-2 قبل ان يحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وسيطر فيدرر على مجريات اللعب بعدما كسر ارسال بير في بداية المجموعة الثانية ثم سدد ضربة امامية هائلة ليفوز باللقاء بعد 83 دقيقة من اللعب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق