الخميس، 27 ديسمبر 2012

الدوري السعودي : الاهلي يستقبل الشباب فى قمة منتظره



يحل الشباب الخميس ضيفاً على الاهلي، فى اللقاء الذى يقام ضمن منافسات الجولة السادس عشر لدوري زين للمحترفين.
اللقاء قمة بكل المقاييس، وهو كلاسيكو سعودي كبير ينتظره الملايين من عشاق الكرة فى الوطن العربي، نظراً لقيمة الفريقين فى المنطقه العربيه.
الاهلي، يحتل المركز السابع برصيد 19 نقطه، ويسعى إلى تحقيق الإنتصار من اجل تعويض الخساره مؤخراً امام النصر فى كأس ولي العهد.
اما الشباب فيأتي فى المرتبه الثالثه برصيد 32 نقطه، ويخطط لتحقيق الفوز من اجل مواصلة الضغط على صاحبي المركزين الاول والثاني الفتح والهلال.
فى الدور الاول تعادل الفريقين 2-2، وفى الموسم الماضي تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً 1-1، وفاز الشباب بهدف نظيف فى كأس ولي العهد.

مونتوليفو : مواجهة برشلونة صعبة ، ولكننا قادرون على الوقوف أمامه



تحدث لاعب وسط ميلان ” ريكاردو مونتوليفو ” عن مواجهة فريقه المنتظرة في دوري الابطال ضد برشلونة واعترف أنها ستكون مواجهة صعبة ولكنه مع ذلك يثق بقدرة فريقه على الصمود في وجه برشلونة .
وسيلتقي الفريقان في دور الـ16 من دوري الأبطال والذي سيلعب في فبراير المقبل .
وقال لاعب فيورنتينا السابق ” برشلونة هو مثل اسبانيا ، بالاضافة إلى أنه يمتلك ميسي ” .
كما أشار إلى أن برشلونة ليس عقبة لايمكن التغلب عليها وقال ” نحن سنفعل مافي وسعنا للتصدي لبرشلونة ، ونحن سنواصل  النمو في الأشهر المقبلة وسيكون الفريق على نحو متزايد من التقدم ” .

الطوسي يطيح بـ خرجه والشماخ من قائمة اسود الاطلس الافريقية



كشف رشيد الطوسي مدرب منتخب المغربي عن القائمة النهائية المكونه من 24 لاعبا والتي ستشارك بكأس أمم أفريقيا فى جنوب افريقيا.
وجاءت القائمة على النحو التالى :
حراسة المرمى : نادر لمياغري (الوداد البيضاوي) خالد العسكري (الرجاء البيضاوي) أنس الزنيتي (المغرب الفاسي)
خط الدفاع : عبدالرحيم شاكير يونس بلخضر (الجيش الملكي) المهدي بنعطية ( أودينيزي الإيطالي) أحمد القنطاري (بريست الفرنسي) عصام عدوة (جيمارايش البرتغالي) عبدالحميد الكوثري (مونبولييه الفرنسي) زكرياء بركديش (لانس الفرنسي).
خط الوسط: عادل هرماش (الهلال السعودي) يونس بلهندة (مونبولييه الفرنسي) كمال شافني (بريست الفرنسي) عبدالعزيز برادة (خيتافي الإسباني) شهير بلغزواني (أجاكسيو الفرنسي) كريم الأحمادي (أستون فيلا الأنجليزي) المهدي النملي (المغرب التطواني) عبدالإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي).
خط الهجوم : يوسف العربي (غرناطة الإسباني) منير الحمداوي (فيورنتينا الإيطالي) أسامة السعيدي (ليفربول الأنجليزي) عبدالرزاق حمدالله (أولمبيك أسفي) يوسف القديوي (الجيش الملكي) نورالدين أمرابط (جلطة سراي التركي).
وشهدت القائمة إستبعاد حسين خرجة لاعب وسط العربي القطري ومروان الشماخ مهاجم أرسنال الأنجليزي وميكاييل بصير مدافع بورصاسبور التركي ويوسف حجي.

صورة : الفيفا يتجاهل انجازات الريال في الليغا ولايذكرها ضمن أفضل انجازات 2012



اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” أكبر 12 لحظة في العالم في كرة القدم خلال 2012 ، وفوجيء الكثثر بغياب انجاز ريال مدريد في الموسم الماضي عندما فاز بالدوري برقم قياسي من النقاط (100نقطة) وبرقم قياسي تهديفي (121هدف) .
ولكن في الوقت نفسه تم ذكر انجاز ماشستر سيتي الذي فاز بالدوري الانجليزي في الدقيقة الاخيرة عن طريق هدف أغويرو في آخر مباراة بالموسم ، كما تم ذكر انجاز أسبانيا في الفوز بيورو 2012 ، وذكر ركلة جزاء بيرلو التي سجلها على طريقة بانينكا ضد انجلترا .
و هذه اللحظات الـ12 التي ذكرها الفيفا كالتالي : فوز زامبيا بكأس الأمم الأفريقية 2012 ، وانتعاش موامبا ، وفوز مانشستر سيتي بالدوري في الوقت القاتل ، وفوز تشيلسي بدوري ابطال اوروبا بقيادة دروغبا ، وهبوط غلاسكو رينجرز ، وفوز اسبانيا باليورو ، وركلة جزاء بيرو في ربع نهائي اليورو ، والدور قبل النهائي بين الفرق الأولمبية للسيدات من الولايات المتحدة وكندا ، وماوصل اليه تاهيتي ، ورباعية ابراهيموفيتش ضد انجلترا ، وتجاوز ميسي مولر ، وفوز كورينثيانز بكأس العالم للأندية .


ريغتان لا يحمل الجنسية المغربية



على عكس ما كان متوقع أدريان ريغتان مهاجم تولوز الفرنسي لن يشارك في نهائيات كأس الأمم الافريقية 2013 بجنوب افريقيا التي ستقام ما بين 19 يناير و 10 فبراير .
و على حسب ما صرح يه خلال الندوة الصحفية التي عقدها الناخب الوطني رشيد الطاوسي صباح اليوم(الأربعاء) فان سبب غياب ريغتان هو عدم حصوله بعد على الجنسية المغربية .

من يتحكم بالمنتخب المغربي ؟



صرح مهاجم نادي كوينز بارك رينجرز الانجليزي عادل تعرابت يوم أمس على راديو مارس أن أشخاصا داخل الجامعة المغربية لكرة القدم لا يريدونه في المنتخب المغربي ... تصريح ليس بالمفاجئ لأن الجمهور المغربي تعود على مثل هذا الكلام خصوصا من الزاكي حين تم استبعاده من الادارة الفنية للمنتخب الوطني سنة 2005 و مؤخرا قبل اختيار الطاوسي كناخب وطني . 
لكن من هؤلاء الأشخاص ؟؟؟ لماذا لم يذكر لا تعرابت و لا الزاكي أساميهم ؟؟؟؟ أسئلة جد منطقية يطرحها الشارع الرياضي المغربي , فلا يعقل ان كان كلام كل من تعرابت و الزاكي صحيح أن يتحكم أشخاص لا علاقة لهم بالادارة الفنية في اللائحة لاعبين المنتخب المغربي و ابعاد لاعبين بسبب مشاكل شخصية معهم . 
فبحسب الأخبار القادمة من محيط تعرابت تشير الى أن نفس الأشخاص الذين تحدث عنهم كانوا سبب ابعاد العميد الحسين خرجة عن المنتخب , حيث لم نفهم الى حد الأن سبب ابعاده , الطاوسي يقول أنه اتصل بخرجة و لم يرد عليه و خرجة صرح أنه لم يتلقى اي اتصال من الطاوسي .
ما رأيكم ؟؟؟

البرنامج الكامل و التفصيلي للأسود بجنوب إفريقيا



عقد رشيد الطاوسي مدرب المنتخب الوطني المغربي ندوة صحفية ابرز عدة اهداف مع التاكيد على انه المسؤول الوحيد على اختيار اللاعبين و على الاسماء التي تم استبعادها . هدا و قد قدم برنامجه الاستعدادي لكاس امم افريقيا و تكلم عن المخطط التدريبي و المتمثل في مغادرة ارض الوطن يوم 2 يناير نحو باريس للقاء اللاعبين المحترفين و منها التوجه نحو جوهنسبورغ في رحلة تدوم 10 ساعات مصحوبين ب 24 لاعب و بطاقم طبي و تقني. و سيحتضن ملعب " ستيديوم" تدريبات المنتخب . و سيخوض اللاعبين مبارتين وديتان، الاولى ضد بطل افريقيا المنتخب الزامبي يوم 8 يناير على الساعة 16:30 و الثانية ضد المنتخب الناميبي يوم 12 يناير في تمام الساعة

۩ كان 2013 | أنغولا تعلن عن كتيبتها استعداداً لأمم أفريقي ۩




أنغولا تعلن عن كتيبتها استعداداً لأمم أفريقيا

أعلن المنتخب الأنغولي لكرة القدم عن اللائحة المبدئية للاعبين والتي تكونت من 27 لاعباً اليوم
الأربعاء استعداداً لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشهر المقبل.

وضمت القائمة بشكل مفاجئ المهاجم غيلهيرمي أفونسو البالغ من العمر 27 عاماً والذي خاض
مباراتين مع منتخب سويسرا تحت 21 عاماً وسيتعين على الأنغوليين الحصول على تصريح من
الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن إشراك اللاعب.

وسبق لمنتخب "الغزلان السمر" أن سابق الزمن قبل انطلاق النهائيات السابقة للحصول على
تصريح مماثل لضم الجناح ناندو رفائيل الذي سبق له اللعب مع منتخب ألمانيا للشباب
والذي سيغيب عن "كان" جنوب أفريقيا.

وستكون بعثة المنتخب الأنغولي التي ستضم 20 لاعباً أول الواصلين إلى جنوب أفريقيا
للمشاركة في البطولة حيث سيحط الأنغوليون الرحيل إلى جوهانسبورغ.

ويخوض المنتخب الأنغولي غمار كأس أمم أفريقيا في المجموعة الأولى رفقة منتخبات الرأس
الأخضر والمغرب وجنوب أفريقيا المضيفة.

وسينضم إلى هؤلاء سبعة لاعبين محترفين في أوروبا في الثالث من كانون الثاني/يناير قبل
أن يتم إعلان تشكيلة نهائية تضم 23 لاعباً في التاسع من كانون الثاني/يناير.

وضمت قائمة المنتخب الأنغولي:

في حراسة مرمى: لاماس (بترو أتليتيكو الأنغولي)، لاندو (ريكريتيفو ليبولوالأنغولي)،
نيبلو (بريميرو أغوستو الأنغولي).

في خط الدفاع: أمارو وباستوس وداني ماسونغونا (بريميرو أغوستو)، فابريسيو ومينغو بيلي
وبيروليتو (إنتر كلوب الأنغولي)، لونغينيا (كابوسكورب الأنغولي)، ماركو إيروسا (ليماسول القبرصي)،
زويلا (أبويل نيقوسيا القبرصي).

في خط الوسط: أري ومانوتشو دينيس (بريميرو أغوستو)، ديدي وجيلبرتو (ليماسول)،
إيتو (بروغريسو سامبيزانغا الأنغولي)، مابينا وميغيل (بترو أتليتيكو)،
مانويل (أفياكاو الأنغولي)، باتي (إنتر كلوب).

في خط الهجوم: غالما (قاسم باشا التركي)، جيرالدو(بارانا)، غيلهيرمي أفونسو(فادوز السويسري)،
مانوتشو (بلد الوليد الإسباني)، ماتيوس (ناسيونال البرتغالي)، يانو (بروغريسو سامبيزانغا).